إليك: 197 اقتباس حول حكم عن الأم

899

آخر تحديث : 2024-04-23 15:48:12

نبذة عن الأم 

الأم هي مصدر الحنان والعطاء والحب وهي أساس بناء الأسرة بل والمجتمع أيضاً ، وهي التي تضحي من أجل أطفالها ليكونوا عون وسند لها . 

وحثنا رسولنا الكريم حيث قال ( الجنة تحت أقدام الأمهات ) الأم هي طريق العبور إلى الجنة فإذا رضيت عنك رضى الله عنك وكنت من السعداء . 

وللأم أهمية كبيرة فهي التي تربي أبنائها على الخير والطاعة وتحثهم على أداء العبادات ، كما إنها تقوم برعاية أطفالها وتسهر الليالي بجانب من يتعب من أبنائها وغير ذلك من المهام . 

والأم هي الشمعة التي تضئ لنا الطريق وهي القوة التي نستمد طاقتنا منها من أجل الاستمرار في هذه الحياة وهي الأمل في تحقيق أحلامنا وآمالنا ولولا وجود الأم لضلالنا الطريق . 

ونظراً  لأهمية ومكانة الأم يتم تكريمها في عيد الأم في 21 مارس من كل عام كنوع من التقدير والشكر والعرفان لما قدمته وما زالت تقدمه من أجلنا ، كما تحدث العديد من العلماء والمفكرين عن أهمية ومكانة الأم ومنهم ويليام شكسبير

حيث قال : ( ليس في العالم وسادة أنعم من حضن أمي ) لهذا اجتهدنا في موقع اقتباسات أن نوفر لكم أكبر عدد ممكن من والحكم المتصلة بالأمومة ، والآن دعنا نتركك تتصفح  تلك الاقتباسات الذهبية أدناه . 

 

 

 

 

أشهر الاقتباسات

تحميل المزيد